Dongguan مدينة KunXing زجاج المحدودة
ال عظم المحترفين بناء زجاج معالجة مصنع في الصين
الخط الساخن المجاني على مدار 24 ساعة : + 86-13829982196
منزل > أخبار > المعرفة الزجاج > سبب الانفجار الذاتي للزجاج الم.....
الشهادات
منتوجات جديدة

أخبار

سبب الانفجار الذاتي للزجاج المقسى وتجوية الزجاج

  • الكاتب:DONGGUAN KUNXING GLASS CO LTD
  • مصدر:أصلي
  • الافراج عن:2019-04-22

ما سبب انفجار الزجاج المقسى؟ ما الذي يسبب التجوية من الزجاج؟

يعتبر الزجاج مادة بناء قديمة موجودة منذ مصر القديمة. مع التطور المشترك للبشر ، ابتكرت صناعة الزجاج مجموعة متنوعة من الزجاج الفريد ، الذي تواصل عائلة عائلة الزجاج ازدهاره ، مثل الزجاج المضاد للرصاص ، والزجاج الكهروضوئي ، والزجاج الفراغي ، وما إلى ذلك ، تلعب جميع الزجاج دوراً لا غنى عنه في مجالاتها المسؤولة.



سبب الانفجار الذاتي من الزجاج المقسى

1. عيوب جودة الزجاج

A. هناك الحجارة والشوائب في الزجاج. فقاعات: الشوائب في الزجاج هي نقاط الضعف في الزجاج المقسى ، وكذلك تركيز الإجهاد. على وجه الخصوص ، إذا كان الحجر في منطقة التوتر الشد من زجاج صلب، إنه عامل مهم يؤدي إلى تكسير.


الحجر موجود في الزجاج وله معامل adifent من exp ansi على الجسم الزجاجي. يتم التركيز في منطقة الكراك حول الحجر بعد التقسية. عندما يكون معامل إكسب ansi على الحجر أصغر من ذلك من الزجاج ، يكون الإجهاد الملموس حول الحجر في حالة توتر.


يحتوي الزجاج على بلورات كبريتيدية من النيكل.

يتم تمثيل شوائب كبريتيد النيكل عمومًا في شكل كرات صغيرة بلورية يبلغ قطرها من 0.1 إلى 2 مم. Theappearance معدني ، وهذه الادراج هي Ni3S2 و Ni7S6 و Ni-XS ، حيث X = 0-0.77. تعتبر مرحلة Ni1-XS هي السبب الرئيسي لتحطيم الزجاج التلقائي.


ج. سطح الزجاج مخدوش أو مملوء أو مضروب بعمق ، إلخ. بسبب المعالجة أو التشغيل غير السليم ، مما قد يتسبب في تركيز الإجهاد أو الانفجار الذاتي للزجاج المقسى.

2. توزيع الإجهاد في الزجاج المقسى غير متساو ويقابله.

درجة حرارة التدرج الناتجة عن الزجاج في اتجاه سماكة الزجاج عند تسخينه أو تبريده غير متساوي وغير متماثل. تميل المنتجات المقوسة إلى الانفجار الذاتي ، وبعضها ينتج "انفجار الرياح" عندما يتم تبريده. يشكل الزجاج ذي الثقب انفجارًا ذاتيًا إذا تم تعويض منطقة الضغط الشد على جانب واحد من المقالة أو إزاحتها إلى السطح.

3. تأثير درجة التخفيف ، أثبتت التجربة أنه عندما تزداد درجة التهدئة إلى مستوى واحد / سم ، فإن عدد الانفجار الذاتي هو 20 ٪ ~ 25 ٪. يمكن ملاحظة أن الإجهاد الأكبر ، كلما ارتفعت درجة التهدئة والانفجار الكبير.



سبب التجوية الزجاج


ويسمى الزجاج الخلفي القلوي أيضا glassweathering أو العفن. يسمى تأثير الزجاج والغلاف الجوي بإمالة الرياح. بعد التجوية الزجاجية ، يوجد فيلم ضبابي على السطح ، أو تجاعيد غامضة تشبه البقعة ، وأحيانًا قزحية غير منتظمة. عندما يكون وضع التجوية خطيرًا ، فإن سطح الزجاج يتشكل صقيعًا ، مما يؤدي إلى شفافية ، وحتى ظاهرة الالتصاق بين الألواح الزجاجية المسطحة. لذلك ، ويسمى أيضا التجوية المحلية متعفن أو العفن.


تحدث معظم عوامل التجوية في عملية تخزين الزجاج ونقله ، خاصة في حالة درجة الحرارة والتهوية العالية والضعيفة. يمكن للزجاج الذي يعاني من ثبات كيميائي ضعيف أن يتحمل الجو وفي درجة حرارة الغرفة. ليس فقط الزجاج المسطح قد نجا ، يمكن للزجاجة ، والأواني ، والزجاج البصري تنتج التجوية.


بعد التجوية من الزجاج ، تتأثر جودة الزخرفة. على سبيل المثال ، عندما تكون الطبقة غير متساوية ، تنزع طبقة الفيلم ، وتكون طبقة الفيلم عادة غير مناسبة للديكور السطحي مع الزجاج المجوي.

Tempered glass 654


المفاهيم ذات الصلة

زجاج صلب

الزجاج المقسى / الزجاج المقوى زجاج أمان. الزجاج المقسى هو في الواقع نوع من الزجاج المسبق. من أجل زيادة قوة الزجاج ، عادة ما تستخدم الطرق الكيميائية أو الفيزيائية لتشكيل ضغط ضاغط على سطح الزجاج. عندما يتم إخراج الزجاج إلى قوة خارجية ، يتم تعويض الضغط السطحي أولاً ، مما يؤدي إلى تحسين قدرة التحمل وتعزيز مقاومة الزجاج. ضغط الرياح والبرد والحرارة ، وتأثير وهلم جرا.