Dongguan مدينة KunXing زجاج المحدودة
ال عظم المحترفين بناء زجاج معالجة مصنع في الصين
الخط الساخن المجاني على مدار 24 ساعة : + 86-13829982196
منزل > أخبار > المعرفة الزجاج > من أين يأتي لون الزجاج الملون؟
الشهادات
منتوجات جديدة

أخبار

من أين يأتي لون الزجاج الملون؟

  • الكاتب:DONGGUAN KUNXING GLASS CO LTD
  • مصدر:الإنترنت
  • الافراج عن:2019-07-24
لا يعتمد لون الزجاج فقط على المادة المضافة ، ولكن أيضًا على درجة حرارة الصهر وطبيعة اللهب لضبط تكافؤ العناصر لإعطاء الزجاج لونًا مختلفًا. على سبيل المثال ، النحاس في الزجاج ، إذا كان وجود أكسيد النحاس عالي الثمن ، يظهر الزجاج الأزرق والأخضر. في وجود أكسيد نحاس منخفض التكلفة (Cu2O) ، يكون الزجاج أحمر. في بعض الأحيان ، لا تجعل الحرائق تبدو الزجاج جيدة ، والتدفئة الثانية مطلوبة لجعل الزجاج يبدو ملونًا. هذا هو الحال مع الزجاج الأحمر الغالي الذي يتم عن طريق إضافة كمية صغيرة من الذهب إلى المكونات الزجاجية العادية.

بالإضافة إلى الزجاج عديم اللون والشفاف الذي نراه كثيرًا في حياتنا اليومية ، يوجد الكثير زجاج ملون والزجاج الأسود. على سبيل المثال ، زجاج النوافذ للسيارة أرجواني-أسود ، مع زجاج معماري أزرق. عند التقاطعات المرورية ، يجب أن تكون إشارات المرور مصنوعة من الزجاج الأحمر والأصفر والأخضر. يحتفل المهرجان الليلة بالأضواء ، والآن يستخدم الناس المصابيح الكهربائية الملونة لتزيين المهرجان. التقاط صورة فنية ووضع عدسة مرشح لون معين على عدسة الكاميرا ، والتي لها ظلال مختلفة من الألوان الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر وغيرها. يجب أن يحمل السائقون والعمال الميدانيون وعمال الصلب والعاملون في مجال الكهرباء ألوانًا مختلفة من العدسات الواقية ودراما مؤثرة. إذا لم يكن هناك ضوء وضوء ، سيكون الأداء رديئًا. في قاعة الموسيقى القوية ، إذا لم يكن هناك أي لون للون الليزر ، فسوف تضعف الأجواء الديناميكية للموسيقى.

بعد البحث ، وجد أنه إذا تمت إضافة 0.4 إلى 0.7٪ من المادة الملونة إلى مكونات الزجاج العادي ، فيمكن تلوين الزجاج. معظم الملونات هي أكاسيد من المعادن. لقد رأينا بالفعل أن كل عنصر معدني له "خصائص طيفية" فريدة خاصة به ، لذلك يمكن أن تظهر أكاسيد فلزية مختلفة بألوان مختلفة. إذا تمت إضافة هذه الأكاسيد إلى المجموعة الزجاجية ، فإن الزجاج ملون. على سبيل المثال ، بإضافة أكسيد الكروم (Cr2O3) ، يكون الزجاج أخضر ؛ مضيفا ثاني أكسيد المنغنيز (MnO2) ، والزجاج الأرجواني. مضيفا أكسيد الكوبالت (Co2O3) ، والزجاج أزرق ، وتستخدم العدسات الواقية التي يستخدمها عمال الصلب واللحامون هذا المصنوع من الزجاج.

Tinted glass color glass

في الواقع ، لا يعتمد لون الزجاج فقط على المادة المضافة ، ولكن أيضًا على درجة حرارة الصهر وطبيعة اللهب لضبط التكافؤ للعنصر ، وإعطاء الزجاج لونًا مختلفًا. على سبيل المثال ، النحاس في الزجاج ، إذا كان وجود أكسيد النحاس عالي الثمن ، يظهر الزجاج الأزرق والأخضر. في وجود أكسيد نحاس منخفض التكلفة (Cu2O) ، يكون الزجاج أحمر. في بعض الأحيان ، لا تجعل الحرائق تبدو الزجاج جيدة ، والتدفئة الثانية مطلوبة لجعل الزجاج يبدو ملونًا. هذا هو الحال مع الزجاج الأحمر الغالي الذي يتم عن طريق إضافة كمية صغيرة من الذهب إلى المكونات الزجاجية العادية. بعد أول ذوبان ، يتم توزيع الذهب في شكل ذري في الزجاج.

في الوقت الحاضر ، تم صنع العديد من النظارات الملونة عالية الجودة باستخدام أكاسيد من العناصر الأرضية النادرة كملونات. زجاج ملون يحتوي على عناصر أرضية نادرة ولون ساطع ولون ساطع وحتى يتغير لونه تحت إضاءة مختلفة. على سبيل المثال ، في زجاج أكسيد الإيتريوم ، يتميز بكونه أحمر أرجواني تحت أشعة الشمس والأزرق البنفسجي تحت التألق ، وهو جميل للغاية. هناك نوع من الزجاج يتغير لونه مع شدة الضوء. يستخدمه الناس كعدسة للنظارات زجاج النافذة من المنزل. باستخدام هذا الزجاج كزجاج نافذة ، يمكن للغرفة الحفاظ على سطوع معين ، ولا حاجة لاستخدام الستائر لتظليل ، لذلك يسميها البعض "الستائر الآلية". كما يمكن أن تمنع مرور ضوء الأشعة فوق البنفسجية في الشمس. بعد تثبيت الزجاج في المكتبة والمتحف ، يمكنه حماية الكتب والأشياء الثقافية من الأشعة فوق البنفسجية.

بالإضافة إلى العناصر الأرضية النادرة ، يمكن إضافة التنغستن والبلاتين مباشرة إلى الزجاج لتشكيل زجاج متغير اللون.